احتضنت محكمة الاستئناف بالرشيدية، اليوم الثلاثاء، حفل افتتاح السنة القضائية 2026، الذي شهد عرض الحصيلة السنوية للدائرة القضائية واستعراض التوجهات الرئيسية للسنة الجديدة.وأبرز الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف، محمد الزربي، أن عدد القضايا المحكوم فيها خلال سنة 2025 بلغ 50 ألفاً و153 قضية، بنسبة تصفية وصلت إلى 102,03٪، فيما بلغت الغرامات المالية المحصلة 9,76 ملايين درهم.وأشار الزربي إلى أن محاكم الدائرة اعتمدت نجاعة تنظيمية ساعدت على معالجة القضايا داخل الآجال الموصى بها بنسبة 80٪، مؤكداً أهمية تعزيز القرب من المتقاضين وتحسين خدمات الاستقبال والتواصل.من جهته، شدد الوكيل العام للملك، محمد الخياطي، على الجهود المبذولة من النيابة العامة في حماية الحقوق والحريات، ومكافحة الجريمة، والحفاظ على الأمن والنظام العام.حضر الحفل والي جهة درعة-تافيلالت عامل إقليم الرشيدية وعدد من المسؤولين القضائيين والمدنيين والعسكريين.
الإثنين, يونيو 22, 2026
آخر المستجدات :
- خنيفرة تناقش الحكامة الترابية والعدالة المجالية
- المغرب يعزز حضوره داخل الاتحاد الإفريقي
- قطر.. 54 مصاباً و18 مفقوداً في انفجار مصنع
- مباحثات برلمانية مغربية لاتينية بمراكش
- طقس حار وزخات رعدية محلية اليوم بالمغرب
- تفكيك شبكة الرشوة والتزوير بـ “نارسا” زاكورة
- تفاقم أزمة احتلال الملك العمومي بحي بنكيران بطنجة
- مخدر الدلاح”..ضربة أمنية موجعة لشبكة تهريب دولي بطنجة












