أحرز المنتخب النسوي التشادي لقب البطولة الدولية لكرة القدم “فيفا يوحد: سلسلة السيدات 2025“، عقب فوزه المستحق على نظيره التونسي بهدف دون رد، في المباراة النهائية التي احتضنها الملعب البلدي بمدينة برشيد مساء السبت.وسجلت اللاعبة سولانج لاركنغام هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الـ29 من الشوط الأول، بعد مجهود جماعي منسجم عكس القوة والندية التي ميزت المواجهة بين المنتخبين.وأظهرت لاعبات المنتخب التشادي أداءً متماسكا ومندفعا مكنهن من فرض إيقاعهن طوال أطوار المباراة، في مواجهة منتخب تونسي أبان عن روح قتالية عالية ومحاولات مستمرة للعودة في النتيجة دون جدوى.وفي تصريح لـ”وكالة المغرب العربي للأنباء”، عبّر مدرب المنتخب التشادي محمد أندريه عن سعادته الكبيرة بهذا التتويج على أرض المغرب، مثمّنا دعم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لبرامج تطوير كرة القدم النسوية، ومؤكداً أن هذا الفوز “سيفتح الباب أمام تشاد لدخول تصنيف المنتخبات النسوية والمشاركة في الاستحقاقات الدولية المقبلة”.وأوضح أندريه أن فريقه “قدّم أداءً منسجماً طيلة البطولة تُوِّج بالفوز في ثلاث مباريات متتالية”، مشيراً إلى أن الانضباط التكتيكي والانسجام بين اللاعبات كانا مفتاح النجاح.من جانبها، أعربت حارسة مرمى المنتخب التشادي كالتوما بياتريس عن فخرها بهذا الإنجاز، مؤكدة أن الفوز جاء ثمرة جهد جماعي وأداء متميز، كما نوهت بحفاتشاد تتوج بطلة لـ”فيفا يوحد: سلسلة السيدات 2025” بعد فوزها على تونس ببرشيد
الأربعاء, يونيو 24, 2026
آخر المستجدات :
- وثائقي يفتح نقاش الانتقال الطاقي بالمغرب
- أوروبا توصي بتجنب أجواء إيران والعراق ولبنان
- فاس تحتفي بابتكارات شبابية في إنترنت الأشياء
- جليد السهولي.. كفاءة مغربية ألمانية في طب الأورام
- تكريم طبيب مغربي ألماني بارز ببرلين
- المغرب يعزز قدراته في الإنذار المبكر
- الرياضة رافعة لحماية حقوق النساء
- الفلسفة رافعة لبناء ذكاء اصطناعي إنساني












