“أسدلت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، الستار على واحد من أعقد الملفات القضائية التي هزت الرأي العام الوطني، حيث قضت بإدانة سعيد الناصري، الرئيس السابق لنادي الوداد الرياضي، بـ10 سنوات سجناً نافذاً، فيما حكمت على عبد النبي بعيوي، رئيس جهة الشرق السابق، بـ12 سنة سجناً نافذاً، وذلك على خلفية تورطهما في القضية الشهيرة بـ”إسكوبار الصحراء”.وجاءت هذه الأحكام الحاسمة بعد سلسلة من الجلسات الماراطونية والمحاكمات الساخنة التي تتبعها الشارع المغربي باهتمام بالغ، حيث واجه المتهمون صك اتهام ثقيل يضم شبكة معقدة من التهم التي تداخلت فيها السياسة بالرياضة والجريمة العابرة للحدود.وتصنف قضية “إسكوبار الصحراء” كواحدة من أكبر قضايا الفساد والاتجار الدولي في المخدرات خلال السنوات الأخيرة؛ بالنظر إلى تشعب امتداداتها، وتقاطعها الخطير بين عالم الجريمة المنظمة، واستغلال النفوذ السياسي والرياضي، وتبييض الأموال.
الخميس, يونيو 25, 2026
آخر المستجدات :
- 22 سنة سجناً للناصري وبعيوي في ملف “إسكوبار الصحراء
- مراكش تحتضن كأس العالم للمحاكاة الطبية في طب الأطفال
- واشنطن.. تدفقات النفط عبر هرمز عادت لمستوياتها السابقة
- القفطان المغربي يتألق في هانغتشو
- تكريم روح المعماري عبد الرحمن شرفي
- الداخلة تختتم النسخة الثانية من برنامج “كفاءة”
- معارض صفرو تبرز غنى التراث الفلاحي والحرفي
- عودة الحياة إلى العين الزرقاء مسكي بالرشيدية












