متابعة : خالد علواني
حضرت لجنة يوم الاثنين 30 دجنبر 2024 على رأسها ممثل السلطة السيد قائد المقاطعة الثانية والسيد مولاي مصطفى بايا رئيس الجماعة خنيفرة وأعضاء مكتب جمعية النور للتجار والحرفيين بخنيفرة والمهندس المكلف بالدراسات ومهندس الجماعة خنيفرة كذلك والمقاول المكلف بمشروع التهيئة، لمعاينة نمودج الواقيات الشمسية للمحلات التجارية المتواجدة بزنقة الباشا حسن (قرب مسجد البيضاوي) خنيفرة والذي لقي استحسانا من لدن جميع التجار ولمناقشة كيفية إتمام باقي الواقيات على أرض الواقع .
كما بدأت عملية التبليط في عدة مناطق وكذلك تجديد وتغيير أماكن الأسلاك الكهربائية .
كما سيتم وضع نمودج للسقيفة والأرضية والمصابيح بالمحور التجاري بئر أنزران والذي سيعمم على زنقة وجدة طبعا مع أحترام خاصية كل مكان واحتياجاته.
صيغة التهيئة التي سترى النور إن شاء الله مستنبطة من الزيارات الميدانية التي قامت بها الجمعية إلى جانب ممثلي العمالة والجماعة بأمر من السيد عامل صاحب الجلالة إلى كل من مدينة مراكش وفاس والرباط للإستفادة من التجارب التي مرت منها وتجنب الأخطاء التي من شأنها أن تعرقل سيرورة العمل.
العملية تمر في جو تشاوري مع جميع الأطراف المعنية، نشكر كل من ساهم من قريب أو من بعيد في إيصال صوت الجمعية للدفاع عن هذا المشروع والوقوف إلى جانبها نأمل أن يكون فاتحة خير على مدينتنا الغالية وأن يعود النفع به على هذه المحاور التجارية بئر أنزران وزنقة وجدة باعتبارها القلب النابض والمحرك الدينامي لمدينة خنيفرة وأن يساهم في استقطاب الزوار من جميع أنحاء الإقليم وتحرك دواليب الإقتصاد .












