في إطار استراتيجيتها الرامية إلى تعزيز حضورها عبر مختلف جهات المملكة، أطلقت وكالة المغرب العربي للأنباء استوديوها الجهوي بمدينة العيون، ليشكل إضافة نوعية في المشهد الإعلامي الوطني، ويساهم في مواكبة الدينامية التنموية التي تشهدها الأقاليم الجنوبية للمملكة على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.ويعمل هذا الفضاء الإعلامي الحديث على تغطية مختلف المشاريع الكبرى المرتبطة بالبنية التحتية والتعليم والصحة والاقتصاد، تماشياً مع التوجيهات الملكية السامية لتنزيل النموذج التنموي الخاص بالأقاليم الجنوبية، الهادف إلى جعلها قطباً اقتصادياً وتنموياً وطنياً وإفريقياً.ويطمح استوديو الوكالة بالعيون إلى أن يكون رافعة إعلامية جهوية قادرة على إنتاج محتوى مهني عالي الجودة، يعكس واقع التحولات الكبرى التي تعرفها المنطقة، ويساهم في نشر ثقافة القرب والمصداقية في تناول القضايا المحلية.وبهذه المبادرة، تعزز وكالة المغرب العربي للأنباء موقعها كـ فاعل رئيسي في المنظومة الإعلامية الوطنية، مسهمةً في مواكبة المسار التنموي الذي تشهده الجهات الجنوبية، وفي ترسيخ إعلام جاد ومهني قريب من المواطن.وفي تصريح لها، أكدت فاطمة الأمين، المديرة الجهوية لقطاع الاتصال بجهة العيون–الساقية الحمراء، أن هذا المشروع الإعلامي الجديد سيُسهم في تطوير الأداء الصحفي الجهوي، من خلال توفير فضاء احترافي يسمح بإنتاج مضامين نوعية تواكب بدقة مختلف المستجدات التنموية.وأضافت المسؤولة أن الاستوديو سيلعب دوراً محورياً في تعزيز التواصل المؤسساتي والإشعاع الترابي للجهة، عبر تسليط الضوء على المشاريع المهيكلة والبرامج التنموية الجارية، مبرزة أن هذه الخطوة تجسد رؤية منفتحة تُكرّس القرب والمهنية، وتدعم أهداف التنمية الشاملة بالأقاليم الجنوبية.












