أكد حارس مرمى المنتخب الوطني المغربي، ياسين بونو، أن المواجهة المرتقبة أمام منتخب تنزانيا، برسم دور ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا، لن تكون سهلة، مشدداً على أهمية التركيز وحسن التعامل مع ضغط المباريات الإقصائية من أجل مواصلة المشوار في المنافسة القارية.وأوضح بونو، في تصريح صحفي، أن جميع مباريات هذه المرحلة تبقى صعبة، رغم أن المنتخب المغربي سبق له مواجهة منتخب تنزانيا في عدة مناسبات خلال السنوات الأخيرة، مشيراً إلى أن السياق الحالي يفرض التعامل بحذر كبير، والسعي إلى تحقيق التأهل إلى دور ربع النهائي.وأضاف حارس “أسود الأطلس” أن المنتخب الوطني يتحمل مسؤولية كبيرة في هذه المرحلة من البطولة، مؤكداً أن جميع اللاعبين يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، في ظل طموحات الجماهير المغربية والرهانات المطروحة.وعلى صعيد الاستعدادات، أنهى المنتخب المغربي تحضيراته لمواجهة المنتخب التنزاني، المقررة يوم غد الأحد، على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله، ضمن منافسات ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم.وشهدت الحصة التدريبية الأخيرة غياب لاعب وسط الميدان سفيان أمرابط، علماً أن الناخب الوطني وليد الركراكي لم يعتمد عليه في آخر مباراة من دور المجموعات.يُذكر أن المنتخب المغربي تأهل إلى الدور الثاني متصدراً المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط، متبوعاً بمنتخبي مالي وزامبيا برصيد نقطتين لكل منهما، فيما حل منتخب جزر القمر في المركز الأخير بنقطة واحدة.
الجمعة, يونيو 26, 2026
آخر المستجدات :
- المغرب يبرز بجنيف تكامل مكافحة الفساد وحقوق الإنسان
- 22 سنة سجناً للناصري وبعيوي في ملف “إسكوبار الصحراء
- مراكش تحتضن كأس العالم للمحاكاة الطبية في طب الأطفال
- واشنطن.. تدفقات النفط عبر هرمز عادت لمستوياتها السابقة
- القفطان المغربي يتألق في هانغتشو
- تكريم روح المعماري عبد الرحمن شرفي
- الداخلة تختتم النسخة الثانية من برنامج “كفاءة”
- معارض صفرو تبرز غنى التراث الفلاحي والحرفي












