أعلنت شركة نستله للأغذية، في ساعة متأخرة من مساء الاثنين، عن سحب طوعي لعدد من دفعات حليب الأطفال من علامة «سما»، بما في ذلك حليب المرحلة العمرية اللاحقة، وذلك عقب مخاوف من احتمال احتوائها على مادة قد تشكل خطرًا على صحة المستهلكين.وأوضحت الشركة، بتنسيق مع وكالة المعايير الغذائية البريطانية، أن هذا الإجراء جاء بعد الاشتباه في وجود مادة «السيريوليد» السامة ضمن بعض المنتجات، وهي مادة قد تتسبب في أعراض صحية من بينها الغثيان والقيء وآلام وتقلصات على مستوى البطن. وأشارت الوكالة إلى أنها نشرت قائمة بالدفعات المعنية، داعية المستهلكين إلى الامتناع عن استعمالها.وأكدت وكالة المعايير الغذائية أن خطورة هذه المادة تكمن في مقاومتها العالية للحرارة، ما يجعل من غير الممكن التخلص من تأثيرها عبر الغلي أو أثناء تحضير حليب الأطفال، محذرة من أن الأعراض قد تظهر بسرعة بعد الاستهلاك.وفي هذا السياق، أكدت نستله، في بلاغ موجه إلى المستهلكين، أنه لم يتم تسجيل أي حالات مرضية مؤكدة مرتبطة بهذه المنتجات إلى حدود الساعة، موضحة أنها خصصت خطوطًا هاتفية لخدمة الزبناء في كل من المملكة المتحدة وأيرلندا، من أجل تمكين المستهلكين من إرجاع المنتجات المعنية واسترجاع ثمنها.وشددت الشركة على أن هذا السحب يندرج ضمن إجراءات وقائية تهدف إلى ضمان أعلى معايير السلامة والجودة، مؤكدة أن صحة المستهلكين، وخاصة الرضع، تظل أولوية قصوى، وأن القرار يأتي انسجامًا مع بروتوكولات المراقبة الصارمة المعتمدة لديها.
الأربعاء, يونيو 24, 2026
آخر المستجدات :
- طنجة وبغداد تعززان التعاون اللامركزي
- وثائقي يفتح نقاش الانتقال الطاقي بالمغرب
- أوروبا توصي بتجنب أجواء إيران والعراق ولبنان
- فاس تحتفي بابتكارات شبابية في إنترنت الأشياء
- جليد السهولي.. كفاءة مغربية ألمانية في طب الأورام
- تكريم طبيب مغربي ألماني بارز ببرلين
- المغرب يعزز قدراته في الإنذار المبكر
- الرياضة رافعة لحماية حقوق النساء












