ارتفعت درجات الحرارة في القطب الجنوبي، الذي يعتبر أبرد مكان على وجه الكرة الأرضية، لتزيد عن الحد الطبيعي والمألوف، في أجزاء من القارة القطبية الجنوبية.
ومنذ النصف الثاني من شهر يوليوز الماضي، ارتفعت درجات الحرارة في أجزاء من القارة القطبية الجنوبية، لتصل إلى 10 درجات مئوية، فوق المعدل الطبيعي للمنطقة.
وكشفت المعطيات المتوفرة لدى العلماء، أن درجات الحرارة بشرق القارة القطبية الجنوبية أصبحت تتراوح بين 13 درجة تحت الصفر، و 22 درجة تحت الصفر، في حين كانت تتراوح، في الحالة العادية والطبيعية، بين 58 درجة تحت الصفر، و 76 درجة تحت الصفر.
جدير بالذكر أن موجة الحر التي عرفها القطب الجنوبي في ستة 2022، أدت إلى انخفاض مستويات الجليد البحري في الصيف والشتاء، لم يسبق أن سُجل مثله على الإطلاق.












