أقيمت، اليوم السبت بالحي الجامعي الدولي بالرباط، المباراة النهائية لدوري “مسابقة الوكالة المغربية للتعاون الدولي لكرة القدم 2025“، في إطار أنشطة “فضاء المشجعين” الذي أطلقته الوكالة بمناسبة كأس إفريقيا للأمم (المغرب 2025).وجمعت المباراة النهائية بين فريقين يمثلان طلبة من الغابون وكوت ديفوار، وانتهت بفوز فريق كوت ديفوار الذي توج بطلاً لهذا الدوري.وشهد الدوري، الذي انطلقت منافساته في 18 دجنبر الماضي، مشاركة 24 دولة إفريقية، ممثلة بفرق مكونة من طلبة وخريجين دوليين في إطار برامج التعاون الأكاديمي للمملكة المغربية.وتجسد هذه المبادرة رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، الرامية إلى تعزيز التعاون جنوب–جنوب، عبر المساهمة في تنمية الرأسمال البشري الإفريقي وتقريب الشباب الإفريقي من بعضهم البعض.وخلال المنافسات، التي أجريت بنظام خروج المغلوب، تم تسجيل أكثر من 100 هدف، بمشاركة فعالة لأزيد من 300 طالب وخريج دولي، وميزت المباريات بالقوة والإثارة، ما أهل فريقا كوت ديفوار والغابون للتأهل إلى المباراة النهائية.
الإثنين, يونيو 22, 2026
آخر المستجدات :
- انقلاب شاحنة ينهي حياة خيول “سربة” شهيرة في سطات
- كيف انهار توازن سوق الدواجن بالمغرب..أعبود يوضح
- تفاصيل ليلة عصيبة عاشها ركاب سفينة “GNV”
- غلاء اللحوم يلهب جيوب المغاربة بعد العيد
- حجي..”الأسود” يملكون جيلًا ذهبيًا يتفوق على البرازيل
- قطار ينهي حياة ثلاثيني بمراكش
- الدعم العمومي للأحزاب يقفز إلى 40 مليار سنتيم
- المندوبية السامية تزف أرقاماً مشجعة عن التضخم والأسعار












