يمر المركز الصحي الحضري المستوى 2 بحي كزناية بمدينة طنجة، بظروف صعبة، حيث يتعرض لفوضى وغياب التنظيم أمامه. هذه الظروف تؤدي إلى إكتظاظ كبير أمام المركز، مما يجعل هذا الإكتظاظ بؤرة لتفشي مرض بوحمرون.
وفقاً لشهود عيان، فإن هناك حالات لبوحمرون أمام المركز، مما يطرح عدة أسئلة حول غياب التنظيم والفوضى التي تعم المركز، مما يؤكد على أن الفوضى والغياب التنظيمي أمام المركز يؤديان إلى تفشي المرض.
في هذا السياق، يؤكد متخصصون على أن الفوضى والغياب التنظيمي أمام المراكز الصحية يمكن أن يؤديان إلى تفشي الأمراض، خاصة في الأماكن المكتظة بالسكان. يؤكدون على أن هناك حاجة ملحة إلى تنظيم المراكز الصحية وتوفير الظروف الصحية المناسبة لمنع تفشي الأمراض.
يجب أن تتحمل وزارة الصحة مسؤولية هذه الفوضى والغياب التنظيمي أمام هذا المراكز الصحي -“المركز الصحي الحضري المستوى 2 بحي كزناية”-. كما يجب أن تقوم الوزارة بتحسين الظروف الصحية في هذا المركز، وتوفير التدريب اللازم للموظفين، وتحسين البنية التحتية للمركز.












