قام وفد اقتصادي هام من جمهورية ساو تومي وبرينسيب بزيارة إلى مدينة العيون لاستكشاف فرص الاستثمار بجهة العيون الساقية الحمراء. وتهدف هذه الزيارة إلى التعريف بالإمكانات الاقتصادية لساو تومي وبرينسيب بالمملكة، في مختلف القطاعات، من أجل تشجيع تطوير شراكات أعمال بين الفاعلين المغاربة ونظرائهم من هذا البلد.
شكلت زيارة هذا الوفد، الذي يقوده المستشار الدبلوماسي لرئيس جمهورية ساو تومي وبرينسيب، فرصة للتعرف على المشاريع الهيكلية الرئيسية في الجهة، وعلى الزخم التنموي والتقدم الذي تشهده هذه المنطقة على جميع المستويات. وقد جدد الوفد موقف بلاده الثابت المؤيد لسيادة المغرب على صحرائه والوحدة الترابية للمملكة.
اطلع أعضاء الوفد على برنامج التنمية الجهوية، ووقفوا على مختلف المشاريع التنموية المدرجة في إطار النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية. كما تابعوا عرضا معززا بالأرقام، قدمه مدير المركز الجهوي للاستثمار، تطرق خلاله لأهم القطاعات الإنتاجية في المنطقة.
أكد المستشار الدبلوماسي لرئيس جمهورية ساو تومي وبرينسيب أن أسبوع الترويج الاقتصادي لجمهورية ساو تومي وبرينسيب في المغرب يهدف إلى جذب الاستثمارات الخاصة المغربية. وأشار إلى أنه تم مؤخرا التوقيع على خارطة طريق للتعاون تشمل أربعة قطاعات ذات أولوية وهي الصحة والسياحة والصيد البحري والفلاحة.












