متابعة : خالد علواني
في إطار تكريس سيادة القانون والنظام العام وتحسين جمالية الفضاءات الحضرية، شهد حي البام بمدينة خنيفرة، مساء اليوم، حملة واسعة لتحرير الملك العمومي، قادتها الملحقة الإدارية الثالثة تحت إشراف مباشر من قائدها، وبمشاركة لجنة موسعة تضم عناصر من القوات المساعدة وأعوان السلطة.
وتم تنفيذ هذه الحملة، التي همّت بالأساس شارع الزرقطوني، في أجواء منظمة ومسؤولة، حيث استهدفت مختلف أشكال الاحتلال العشوائي للأرصفة والفضاءات العمومية، سواء من قبل الباعة الجائلين أو بعض المحلات التجارية التي دأبت على تجاوز حدودها القانونية، خاصة تلك التي تعرض مواد الذبح والشواء للبيع، لا سيما مع اقتراب إلغاء أضحية عيد الأضحى المبارك.
وتندرج هذه العملية في إطار سلسلة تدخلات ميدانية متواصلة تقودها الملحقة الإدارية الثالثة، والتي أبانت في الآونة الأخيرة عن دينامية ملحوظة وتفان في خدمة الصالح العام، بفضل جهود موظفيها وأعوان السلطة العاملين بها، والذين يعملون باستمرار على التفاعل الإيجابي مع شكايات المواطنين والاستجابة لانتظاراتهم.
وأكدت مصادر مطلعة من عين المكان أن السلطات تسعى من خلال هذه الحملات إلى فرض احترام القانون وضمان راحة المواطنين، والعمل على تهيئة بيئة حضرية منظمة تليق بمكانة المدينة، خاصة في الأحياء التي تعرف ضغطا على الفضاءات العمومية.
وتعكس هذه المبادرة التزام الملحقة الإدارية الثالثة بنهج سياسة القرب، وترسيخ قيم المواطنة والحفاظ على النظام العام، بما يعزز الثقة بين المواطنين والإدارة، ويساهم في الارتقاء بجمالية المدينة واستدامة أمنها وتنظيمها.












