جرى، أمس الإثنين بالقاعدة الجوية للدعم العام ببنسليمان، تنظيم حفل بمناسبة انتهاء مدة الخدمة العسكرية للفوج الـ39 من المجندين. وتميز هذا الحفل بتسليم شهادات التأهيل المهني للخريجات المتفوقات خلال فترة التكوين، فضلا عن شواهد المواظبة وحسن السيرة.
بلغ عدد المجندات بالقاعدة الجوية للدعم العام، 200 مجندة، استكملن مرحلة التأهيل المهني في الخدمة العسكرية، التي استمرت ثمانية أشهر، موزعة على 10 تخصصات. وأشرف على هذه التخصصات مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.
هنأ العميد جوي راشيد عقاوي قائد القاعدة الجوية للدعم العام، المجندات على الالتزام والانضباط وحسن السلوك الذي أبن عنه طيلة فترة التدريب بالقوات المسلحة الملكية. وأشار إلى أن هذه الصفات “تعكس النتائج الجيدة التي حققتها المجندات والتي مكنتهن من بلوغ الهدف الأسمى للخدمة العسكرية”.
تميز هذا اليوم أيضا بتسليم شهادات الباكالوريا لفائدة 10 مجندات، اجتزن بنجاح هذا الاستحقاق الوطني خلال فترة الخدمة العسكرية.
أعربت المجندات عن رضاهن لحسن سير التكوين والتدريب العسكري وجودة التأهيل المهني. وقالت المجندة كنزة شحمان: “أنا فخورة جدا بإتمام الخدمة العسكرية بنجاح”. وأضافت: “إنها أفضل تجربة في حياتي”.












