أشرفت لجنة ملكية، يوم السبت بجماعة أبي الجعد التابعة لإقليم خريبكة، على تسليم هبة ملكية لشرفاء وحفدة الولي الصالح سيدي أبي عبد الله محمد الشرقي، وذلك تخليداً للذكرى السابعة والعشرين لرحيل جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه.وجرى حفل التسليم في أجواء روحانية طبعتها تلاوة آيات من القرآن الكريم وإنشاد الأمداح النبوية، بحضور عامل إقليم خريبكة، والمندوب الإقليمي للأوقاف والشؤون الإسلامية، ورئيس المجلس العلمي المحلي وأعضائه، إلى جانب منتخبين ومسؤولين مدنيين وعسكريين.وبهذه المناسبة، عبّر شرفاء الزاوية عن امتنانهم العميق لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لما يوليه جلالته من رعاية خاصة للشأن الديني وللطرق والزوايا الصوفية بالمملكة.واختُتم الحفل برفع الدعاء إلى العلي القدير بأن يحفظ جلالة الملك محمد السادس، ويُقر عينه بولي العهد الأمير مولاي الحسن، ويشد عضده بشقيقه الأمير مولاي رشيد وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة، كما تمت الإشادة بأرواح جلالتي المغفور لهما الملك محمد الخامس والملك الحسن الثاني، سائلين المولى أن يتغمدهما بواسع رحمته.
السبت, يونيو 27, 2026
آخر المستجدات :
- العثور على قاصر مفقود بأكادير
- الناظور..أيام تواصلية لمؤسسة محمد السادس للأمن الوطني
- الدار البيضاء.. التمويل في صلب دعم ريادة الأعمال النسائية
- التضخم بين الأرقام وجيوب المواطنين
- الذكاء الاصطناعي يوسع الفجوة الجمعوية
- تراجع مبيعات الإسمنت بالمغرب
- المغرب يعزز حضوره النووي بإفريقيا
- كناوة تفتح أبوابها على العالم












