شهدت جماعة السمارة، يوم الأحد، إعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية الرامية إلى تعزيز البنيات التحتية والخدمات العمومية والرياضية، وذلك احتفاءً بالذكرى الخمسين للمسيرة الخضراء المجيدة.وقد أشرف عامل الإقليم، إبراهيم بوتوميلات، مرفوقاً بمنتخبين وأعيان وشيوخ القبائل ومسؤولين مدنيين وعسكريين، على إعطاء انطلاقة مشروع تجديد شبكة الإنارة العمومية بالمدينة، الذي تبلغ كلفته الإجمالية أزيد من 4,7 ملايين درهم.كما تم إطلاق مشروع تهيئة ساحة سيد العالم الإدريسي بحي العودة، بتكلفة تقدر بـ 281 ألف درهم، على أن يتم إنجازه في غضون شهر واحد من طرف الجماعة الترابية للسمارة.وفي المجالين الرياضي والترفيهي، قُدمت لعامل الإقليم شروحات حول مشروع إحداث ثلاث مناطق للتنشيط والترفيه الرياضي بكل من المدخل الشمالي للمدينة، وحي السلام، وحي مولاي إدريس الأول، بكلفة إجمالية تناهز 3,99 ملايين درهم، ستُنجز خلال 14 شهراً.كما تم إعطاء الانطلاقة لبناء المسبح البلدي المغطى بحي إدريس الأول، في إطار برنامج التأهيل الحضري للسمارة (2022-2027)، بشراكة بين العمالة والجماعة، بكلفة إجمالية تقدر بـ 13,99 مليون درهم.وفي السياق ذاته، تم إطلاق أشغال
الثلاثاء, يونيو 23, 2026
آخر المستجدات :
- تصريحات “بن غفير” ضد لبنان تشعل غضباً دولياً
- نقابات الشاحنات تلوح بالإضراب بعد “صدمة البرلمان”
- بعثة المنتخب المغربي في أمريكا لإخماد ثورة هايتي
- مسلح بزي عسكري يقتل شرطياً ويثير الرعب في حي يهودي!
- مراقبة أموال المحامين”.. خطوة تشريعية تثير الجدل
- انقلاب شاحنة ينهي حياة خيول “سربة” شهيرة في سطات
- كيف انهار توازن سوق الدواجن بالمغرب..أعبود يوضح
- تفاصيل ليلة عصيبة عاشها ركاب سفينة “GNV”












