أوقفت المديرية العامة للأمن الوطني، يوم السبت الماضي، خمسة مواطنين أجانب بمدينة مراكش، للاشتباه في تورطهم في عصابة إجرامية متخصصة في قرصنة تطبيقات الرهان الإلكتروني والاستيلاء على مبالغ مالية.
وجاءت هذه العملية الأمنية الناجحة في إطار تعاون وثيق بين عناصر الشرطة القضائية ومصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بعد تتبع دقيق للمعاملات المشبوهة التي تمت عبر شبكات الإنترنت.
وأظهرت التحقيقات الأولية أن المشتبه فيهم كانوا يستخدمون أساليب تقنية متطورة لاختراق تطبيقات الرهان الإلكتروني وسحب الأموال بشكل غير مشروع، قبل محاولة إخفاء آثارهم الرقمية.
وتأتي هذه العملية في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها السلطات الأمنية لمكافحة الجريمة الإلكترونية وحماية المتعاملين في القطاع الرقمي.












