في إطار جهود الارتقاء بالمنظومة الصحية، تم تجهيز عدد من المنشآت الطبية بمعدات بيوطبية عالية الجودة، إلى جانب اعتماد نظام معلوماتي مندمج يهدف إلى تحسين مسار استقبال المرضى وتوجيههم، وضمان خدمات صحية قريبة وذات جودة.كما تم تخصيص موارد بشرية مؤهلة للإشراف على مختلف الخدمات الطبية والتمريضية المتوفرة بالمراكز الصحية الجديدة. وتتيح هذه المنشآت الاستفادة من مجموعة واسعة من العلاجات، تشمل الفحوصات الطبية العامة، والخدمات التمريضية، ومتابعة الأمراض المزمنة مثل داء السكري وارتفاع ضغط الدم والأمراض التنفسية.وتولي هذه المراكز اهتماماً خاصاً بصحة الأم والطفل والصحة المدرسية، إضافة إلى تنفيذ برامج التوعية والتحسيس، وتعزيز التربية الصحية داخل المجتمع. كما تعتمد على آليات اليقظة الوبائية وتوفر خدمات الصحة المتنقلة لتقريب العلاج من المواطن في مختلف المناطق.
الخميس, يونيو 25, 2026
آخر المستجدات :
- ترامب.. إيران وافقت على تفتيش منشآتها النووية
- 254 نزيلا يجتازون امتحانات الإعدادي بسجن رأس الماء
- طنجة وبغداد تعززان التعاون اللامركزي
- وثائقي يفتح نقاش الانتقال الطاقي بالمغرب
- أوروبا توصي بتجنب أجواء إيران والعراق ولبنان
- فاس تحتفي بابتكارات شبابية في إنترنت الأشياء
- جليد السهولي.. كفاءة مغربية ألمانية في طب الأورام
- تكريم طبيب مغربي ألماني بارز ببرلين












