أجرى وزير النقل واللوجستيك، عبد الصمد قيوح، اليوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الكويتي، الشيخ حمود مبارك الحمود الجابر الصباح، تناولت سبل تعزيز وتطوير التعاون بين المغرب والكويت في قطاع النقل، مع تركيز خاص على النقل الجوي.
وخلال اللقاء، أشاد المسؤول الكويتي بالتقدم الكبير الذي حققه المغرب في مجالات النقل المختلفة، سواء البري أو الجوي أو البحري، مؤكداً رغبة بلاده في مواصلة تبادل الخبرات مع المملكة لتعزيز هذا القطاع الحيوي.
وفي تصريح للصحافة، شدد الشيخ حمود مبارك الحمود الجابر الصباح على عزم البلدين على إعطاء دفعة أقوى لتعاونهما المشترك في مجال الطيران في القريب العاجل.
من جهته، أوضح عبد الصمد قيوح أن المباحثات شكلت فرصة لتسليط الضوء على جودة العلاقات المغربية-الكويتية في مختلف المجالات، خاصة النقل الجوي، واستعراض سبل تعزيز التعاون الثنائي في هذا المجال.
وأضاف الوزير أن وتيرة الرحلات بين مدينة الكويت والدار البيضاء تصل حالياً إلى ثلاث رحلات أسبوعياً، مشيراً إلى تطلع الطرفين لمضاعفة هذا العدد في المستقبل، في إطار تعزيز الربط الجوي الذي توفره كل من الخطوط الملكية المغربية والخطوط الجوية الكويتية.












