أتحفت الفنانة المغربية أسماء المنور، مساء الاثنين، جمهور منصة النهضة بالرباط، بسهرة فنية متميزة ضمن فعاليات الدورة الـ21 من مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم”، حيث قدمت باقة متنوعة من الأغاني التي جمعت بين الطرب المغربي، والرومانسية، والإيقاعات الخليجية.
واستهلت المنور لقاءها مع جمهور المهرجان بأغنية “هاحنا جينا”، في أجواء حماسية زادها تفاعلا عرض راقصين ارتدوا قميص المنتخب الوطني لكرة القدم، قبل أن تواصل الاحتفاء بالمغرب والمغاربة من خلال أغنية “مغاربة”، وهي ترتدي قفطانا مغربيا فاخرا.
ونجحت الفنانة المغربية في التنقل بين ألوان غنائية مختلفة، إذ انتقلت من أجواء الحماس إلى الإحساس الرومانسي بأغنية “صبية”، التي رافقها عرض راقص مؤثر، قبل أن تبلغ السهرة ذروتها مع أغنية “عندو الزين”، التي أدتها استجابة لطلب الجمهور وسط الزغاريد والتصفيقات.
ولم تخل السهرة من لحظات دعم للمواهب الشابة، حيث قدمت أسماء المنور للجمهور كلا من أشرف الفقيهي وآدم جلولي ويوسف بنحجو، الذين سبق أن أطرتهم خلال مشاركتها في أحد برامج اكتشاف المواهب. وشاركتهم أداء أغان مثل “هاينة”، و“حبيبي أنا”، و“هكا ماما”، في لوحة فنية لقيت تفاعلا كبيرا من الحضور.
كما قدمت المنور اللون الخليجي من خلال أغنية “خاينة”، إلى جانب أعمال طربية بارزة، من بينها “المحكمة”، التي جمعتها بالنجم العراقي كاظم الساهر.
وبهذا الحفل، أكدت أسماء المنور نجاح مشاركتها الثالثة في مهرجان موازين، بعد مشاركتيها السابقتين في دورتي 2011 و2017، مجددة حضورها القوي كواحدة من أبرز الأصوات المغربية والعربية.
ويواصل مهرجان موازين، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من 19 إلى 27 يونيو الجاري، ترسيخ مكانته كحدث فني عالمي يجمع نجوم الموسيقى من مختلف القارات، مع إبراز المواهب المغربية وقيم الانفتاح والتبادل الثقافي.












