احتفل المعهد المتخصص في مهن البناء والأشغال العمومية بفاس، الأربعاء، بتخرج فوج أول من التقنيين المتخصصين، الذي يضم 72 خريجا، تشكل الإناث نسبة 54 في المائة منهم.
أكد الكاتب العام لوزارة التجهيز والماء، عبد الفتاح صاحبي، أن إحداث هذا المعهد يندرج في إطار التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى إحداث جيل جديد من مؤسسات التكوين المهني، وفق مقاربة تشاركية مع المهنيين.
أشار السيد صاحبي إلى أن المغرب، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، انخرط في دينامية للإصلاح بفضل سياسة الأوراش الكبرى، لاسيما في مجالات البنيات التحتية.
أكد رئيس مجلس جهة فاس-مكناس، عبد الواحد الأنصاري، أن خريجي هذا المعهد سيساهمون في تطوير أداء المقاولات المغربية، مشيدا بالجهود التي بذلها جميع الفاعلين في إنجاح هذا المشروع.
يهدف المعهد المتخصص في مهن البناء والأشغال العمومية بفاس إلى تقديم تكوينات تُتوج بنيل شهادات تتماشى مع متطلبات سوق البناء والأشغال العمومية والتطور المستمر لمهنه.
تم تمويل المعهد بميزانية إجمالية قدرها 119,7 مليون درهم، منها 74,7 مليون درهم من صندوق “شراكة” التابع لوكالة حساب تحدي الألفية – المغرب، في إطار برنامج “الميثاق الثاني”.












