يلتقي المنتخب الوطني المغربي، يوم الأحد المقبل، مع نظيره التنزاني في دور ثمن نهائي منافسات كأس إفريقيا للأمم (المغرب 2025)، على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.ويخوض “أسود الأطلس” المباراة بصفته متصدر المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، جمعها من فوزين على جزر القمر (2-0) وزامبيا (3-0)، وتعادل مع منتخب مالي (1-1). في المقابل، تأهل المنتخب التنزاني كثالث المجموعة الثالثة برصيد نقطتين، من تعادلين أمام أوغندا وتونس، دون تحقيق أي انتصار. وجاءت نيجيريا في صدارة تلك المجموعة بـ9 نقاط، متقدمة على “نسور قرطاج” أصحاب المركز الثاني بـ4 نقاط.وسبق للمنتخب المغربي أن واجه تنزانيا في مناسبات سابقة، كان آخرها في مارس الماضي بالملعب الشرفي بوجدة، ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، وانتهت بفوز “أسود الأطلس” بهدفين دون رد سجلهما نايف أكرد وبراهيم دياز.وتنتظر الجماهير المغربية مواجهة مثيرة بين الفريقين، مع توقعات بتقديم المنتخب الوطني أداء قوياً يسعى من خلاله لتعزيز فرصه في الوصول إلى المراحل المتقدمة من البطولة.
الجمعة, يونيو 26, 2026
آخر المستجدات :
- المغرب يبرز بجنيف تكامل مكافحة الفساد وحقوق الإنسان
- 22 سنة سجناً للناصري وبعيوي في ملف “إسكوبار الصحراء
- مراكش تحتضن كأس العالم للمحاكاة الطبية في طب الأطفال
- واشنطن.. تدفقات النفط عبر هرمز عادت لمستوياتها السابقة
- القفطان المغربي يتألق في هانغتشو
- تكريم روح المعماري عبد الرحمن شرفي
- الداخلة تختتم النسخة الثانية من برنامج “كفاءة”
- معارض صفرو تبرز غنى التراث الفلاحي والحرفي












