لقي شخصان مصرعهما وأصيب أربعة آخرون بجروح متفاوتة الخطورة، إثر انهيار جزئي لبناية سكنية زوال يوم الاثنين 5 يناير 2026، بحي العكاري بمدينة الرباط، وفق ما أفادت به السلطات المحلية بعمالة الرباط.وأوضح المصدر ذاته أن البناية المنهارة تتكون من طابق أرضي يضم محلًا تجاريًا، إضافة إلى طابقين سكنيين كانت تقطنهما أسرة واحدة، مشيرًا إلى أن الحادث استنفر مختلف المصالح المعنية فور وقوعه.وانتقلت إلى عين المكان السلطات المحلية والأمنية، إلى جانب عناصر الوقاية المدنية، حيث باشرت عمليات البحث والإنقاذ، مع اتخاذ جميع التدابير الاحترازية اللازمة، خاصة تأمين محيط البناية المنهارة جزئيًا، والتأكد من سلامة البنايات المجاورة تفاديًا لأي انهيارات محتملة.وتم نقل المصابين على وجه السرعة إلى المستشفى من أجل إخضاعهم للفحوصات الطبية اللازمة وتلقي العلاجات الضرورية، فيما جرى التعامل مع الحادث وفق البروتوكولات المعمول بها في مثل هذه الحالات.وأشار المصدر إلى أن السلطات المختصة فتحت بحثًا في الموضوع تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل تحديد ظروف وملابسات هذا الانهيار، والكشف عن أسبابه والمسؤوليات المحتملة، في انتظار ما ستسفر عنه نتائج التحقيق.
الأربعاء, يونيو 24, 2026
آخر المستجدات :
- ترامب.. إيران وافقت على تفتيش منشآتها النووية
- 254 نزيلا يجتازون امتحانات الإعدادي بسجن رأس الماء
- طنجة وبغداد تعززان التعاون اللامركزي
- وثائقي يفتح نقاش الانتقال الطاقي بالمغرب
- أوروبا توصي بتجنب أجواء إيران والعراق ولبنان
- فاس تحتفي بابتكارات شبابية في إنترنت الأشياء
- جليد السهولي.. كفاءة مغربية ألمانية في طب الأورام
- تكريم طبيب مغربي ألماني بارز ببرلين












