تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، شهد ميدان التداريب “كاب درعة” بمنطقة طانطان، اليوم الجمعة، حفل تسلم الدفعة الثانية المكونة من سبع مروحيات قتالية من طراز “أباتشي AH-64E”، في خطوة جديدة لتعزيز القدرات الدفاعية للمملكة.وجرى هذا الحفل في ختام المناورات العسكرية التي توجت الدورة الثانية والعشرين من تمرين “الأسد الإفريقي”، أحد أبرز التمارين العسكرية المشتركة بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية.وحضر هذا الحدث العسكري وفد رفيع المستوى من الجانبين المغربي والأمريكي، حيث مثّل القوات المسلحة الملكية المغربية كل من الفريق أول محمد بريظ، والفريق الجوي محمد كديح، والفريق محمد بن الوالي.أما من الجانب الأمريكي، فقد حضر الجنرال دارمي داغفين أندرسون، والجنرال كريستوفر ت. دوناهو، والجنرال دو ديفيزون دانييل بوياك، إضافة إلى وفد برلماني يقوده عضو الكونغرس روني جاكسون.وأكد بلاغ صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن اقتناء هذه الدفعة من مروحيات “الأباتشي” يندرج في إطار التوجيهات الملكية السامية الهادفة إلى تحديث وتطوير منظومة الدفاع الوطني، وتعزيز جاهزية القوات المسلحة الملكية لمواجهة مختلف التحديات.كما أبرز البلاغ أن هذا البرنامج يعكس متانة الشراكة الاستراتيجية بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية في مجالي الأمن والدفاع، ويجسد عمق التعاون العسكري بين البلدين، خاصة في إطار تمرين “الأسد الإفريقي” الذي يرسخ التنسيق العملياتي وتبادل الخبرات بين القوات المشاركة.ويأتي هذا التطور في سياق مواصلة المغرب تحديث ترسانته العسكرية وتعزيز قدراته الدفاعية، بما يواكب التحولات الإقليمية والدولية في مجال الأمن والدفاع.
السبت, يونيو 20, 2026
آخر المستجدات :
- مراكش تستعد للتزود بالمياه المحلاة من آسفي
- ندوة بفاس تبرز دور التكوين في إصلاح العدالة
- تباطؤ عالمي في التحول الطاقي رغم استثمارات قياسية
- إيران تعلن إغلاق مضيق هرمز أمام الملاحة البحرية
- عرض توغولي يحتفي بالروح الإفريقية في موازين بالرباط
- انطلاق الدورة 37 للمجلس العلمي الأعلى بالرباط
- منتدى مكناس حول دور المهندس الفلاحي
- هايتي تتحدى “الأسود” بحثاً عن مفاجأة وداعية












