المغربي لكرة القدم، الذي يتخذ من مدرسة “بينغري” مقرا لمعسكره خلال نهائيات كأس العالم 2026، وذلك تقديرا للأداء المتميز الذي يقدمه أسود الأطلس في دور المجموعات.
وجرى اعتماد هذه الوثيقة خلال اجتماع رسمي للمجلس، بحضور عمدة المدينة أنا دوارتي مكارثي، والقنصل العام للمملكة المغربية في نيويورك، محمد آيت بيهي، حيث تقرر أيضا تسليم مفاتيح المدينة للمنتخب الوطني المغربي، اعترافا بالأثر الإيجابي الذي تركه حضوره في المنطقة وساكنتها.
وفي كلمة بالمناسبة، أشاد القنصل العام للمغرب بهذه المبادرة، معبرا عن تقديره للجهود التي تبذلها سلطات مدينة برناردز من أجل توفير أفضل ظروف الاستقبال والتحضير للنخبة الوطنية.
وأكد آيت بيهي أن هذا التكريم يعكس مكانة المغرب ومنتخبه الوطني في الولايات المتحدة وباقي دول العالم، مبرزا الدور الكبير الذي تضطلع به كرة القدم في تعزيز التقارب بين الشعوب وترسيخ قيم التواصل والانفتاح.
كما توقف القنصل العام عند متانة العلاقات المغربية الأمريكية، التي تخلد هذه السنة ذكراها الـ250، مشيرا إلى الدينامية المتجددة التي اعتمدتعرفها هذه العلاقات في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.
وأبرز، من جهة أخرى، الإشعاع الدولي الذي بات يحظى به المغرب بفضل الأوراش الكبرى للإصلاح والتنمية التي أطلقت تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
من جانبهم، عبر عدد من مسؤولي مدينة برناردز عن فخرهم باستضافة المنتخب المغربي، الذي يضم في صفوفه لاعبين موهوبين يحظون بمتابعة عالمية، متمنين التوفيق لزملاء أشرف حكيمي في مشوارهم ضمن هذه النسخة من كأس العالم، المنظمة بشكل مشترك بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.
ومن المرتقب أن يتم تسليم الوثيقة الرسمية ومفتاح المدينة للمنتخب الوطني المغربي عقب عودته من أتلانتا، حيث يواجه اليوم الأربعاء منتخب هايتي، برسم الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.












