أعربت جمهورية كينيا عن تقديرها العميق لجهود صاحب الجلالة الملك محمد السادس في تعزيز التعاون والتنمية بين البلدان الإفريقية. جاء ذلك في بيان مشترك صدر عقب مباحثات بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، والوزير الأول ووزير الشؤون الخارجية والمغتربين لجمهورية كينيا، موساليا مودافادي، اليوم الاثنين بالرباط.
وأشاد الوزير الكيني مودافادي بريادة جلالة الملك محمد السادس في تعزيز التعاون الإفريقي، مؤكدًا على أهمية المبادرات الملكية في تسهيل ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي من خلال ربطها بشبكات النقل والاتصال في محيطها الإقليمي. كما أثنى على المبادرة المتبصرة لجلالة الملك في إطار “مبادرة دول إفريقيا الأطلسية”، التي تهدف إلى جعل هذا الفضاء إطارًا جيوستراتيجيًا للتعاون والتشاور البراغماتي.
وتأتي هذه المبادرات في إطار جهود المملكة المغربية لتعزيز التعاون الإفريقي وتحقيق التنمية المستدامة في القارة. وتُعد هذه الخطوات دليلًا على التزام المغرب بتعزيز العلاقات مع الدول الإفريقية والعمل المشترك لمواجهة التحديات المشتركة.
وتعكس هذه المباحثات العلاقات المتميزة بين المغرب وكينيا، والرغبة المشتركة في تعزيز التعاون والتنسيق في مختلف المجالات.












