قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل لا تزال أمامها “مهام يجب القيام بها” في مواجهة إيران وحزب الله وحماس، مؤكدا أن الجيش الإسرائيلي سيواصل تحركاته لحماية سكان شمال إسرائيل.
وشدد نتنياهو، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام، على أن إسرائيل لن تنسحب من لبنان في المرحلة الحالية، قائلا: “سنبقى في لبنان طالما دعت الحاجة إلى ذلك”.
وأضاف أن إيران وحزب الله وحماس “لم يعد لديهم الكثير لفعله”، مشيرا إلى أنه أصدر تعليماته للجيش بالقيام بكل ما يلزم من أجل حماية سكان المناطق الشمالية.
وتأتي تصريحات نتنياهو بعد موقف مماثل لوزير الدفاع الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، الذي أكد أن الجيش الإسرائيلي لن ينسحب من جنوب لبنان، حتى في حال وجود مطالب أمريكية بهذا الخصوص.
ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية عن كاتس قوله إن إسرائيل لن تغادر ما وصفه بـ“المنطقة الأمنية” في سوريا ولبنان، معتبرا أن هذا التوجه يندرج ضمن المفهوم الأمني الذي تعتمده الحكومة الإسرائيلية.












