أعلنت كتابة الدولة المكلفة بالصيد البحري، اليوم الخميس، عن قرار يقضي بحظر جمع وتسويق المحار بمنطقة سينترا (الخاصة ببلح البحر والمحار) التابعة للدائرة البحرية للداخلة، وذلك بعد ثبوت تلوثها بسموم بحرية.
وأوضح بلاغ للقطاع أن القرار جاء استنادا إلى نتائج التحاليل المخبرية التي أنجزها المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، والتي أظهرت تجاوز مستويات السموم البحرية في هذه الصدفيات للمعايير الصحية المعتمدة.
وأكد المصدر ذاته أن هذا الحظر سيظل ساري المفعول إلى حين استرجاع المنطقة سلامتها البيئية بشكل كامل.
وفي السياق نفسه، دعت كتابة الدولة المستهلكين إلى اقتناء الصدفيات من نقط البيع المرخصة، والتأكد من توفرها على الملصقات الصحية الرسمية، مشددة على أن المنتجات المعروضة خارج هذه القنوات لا تتوفر على أي ضمانات وتشكل خطرا مباشرا على الصحة العمومية.












