تمكنت حملة للتبرع بالدم نظمت نهاية الأسبوع الماضي بجماعة الريش، إقليم ميدلت، من جمع 200 كيس من الدم، في مبادرة إنسانية تهدف إلى تعزيز المخزون الجهوي من هذه المادة الحيوية.
وقد أشرفت على تنظيم الحملة، التي جرت تحت شعار “قطرة من دمك.. حياة لغيرك”، كل من مركز الريش للتنمية والشباب والوكالة المغربية للدم ومشتقاته بجهة درعة-تافيلالت، بتنسيق مع الجماعة الترابية للمنطقة.
وأوضحت مريم فوزي، عضو مركز الريش للتنمية والشباب، أن هذه المبادرة تهدف إلى ترسيخ ثقافة التبرع المنتظم بالدم وغرس قيم التضامن والتلاحم الاجتماعي، مؤكدة على الانخراط الكبير للمواطنات والمواطنين في إنجاح هذه الحملة وتعبئة أكبر عدد من المتبرعين لسد الخصاص على مستوى المخزون الجهوي.
وعبر المشاركون عن فخرهم بالمساهمة في هذه البادرة الإنسانية، داعين باقي المواطنين إلى الانخراط في حملات مماثلة لما لها من أثر إيجابي على الصحة العامة والمجتمع، وإبراز أهمية وفوائد التبرع المنتظم بالدم لكل من المتبرع والمستفيد.












