انطلقت، يوم الجمعة بسطات، فعاليات الدورة السابعة للمهرجان الوطني للفكاهة، الذي تنظمه جمعية مسرح المغرب تحت شعار: “بروح المواطنة نصنع مواهب اليوم لمستقبل الغد”.
وتقام هذه الدورة، بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة، وبشراكة مع المجلس الجماعي لسطات، إلى غاية 19 أكتوبر الجاري، بكل من القصبة الإسماعيلية والمركز الثقافي بسطات، في إطار الاحتفاء بالذكرى الخمسين للمسيرة الخضراء المظفرة.
وتحمل هذه النسخة اسم الفنان أحمد الناجي، وتشارك فيها نخبة من الفنانين الكوميديين من مختلف المدن المغربية، إلى جانب عروض مسرحية وورش تكوينية في فن المسرح والفكاهة، إضافة إلى فقرات تكريمية تحتفي برواد الكوميديا المغربية.
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عبر الفنان أحمد الناجي عن اعتزازه بهذا التكريم، واصفاً إياه بالمبادرة الطيبة التي تقدّر مساره الفني والثقافي وجهوده المستمرة في إثراء المشهد الكوميدي الوطني.
من جهته، أكد مدير المهرجان، أحمد مسعودي، أن هذه الدورة تأتي في سياق وطني متميز، متزامن مع احتفالات الشعب المغربي بالذكرى الخمسين للمسيرة الخضراء، مشيراً إلى أن المهرجان يهدف إلى اكتشاف المواهب الصاعدة وإبراز فنانين جدد في مجال الكوميديا، وإتاحة الفرص للشباب للتألق.
وأوضح مسعودي أن برنامج التظاهرة يتضمن عروض كوميدية متنوعة، وورشات فنية مفتوحة للشباب، وندوات فكرية، إلى جانب لحظات تكريم ووفاء للرواد الذين ساهموا في بناء المشهد الكوميدي بالمغرب.
وقد تميز حفل افتتاح المهرجان بتقديم عرض مسرحي بعنوان “شعلو الضو” من تقديم فرقة مسرح لاكوميدي، وذلك في إطار ترسيخ ثقافة الفرح والابتسامة كقيمة فنية وإنسانية، وتعزيز مكانة مدينة سطات كفضاء يحتضن الإبداع المسرحي والكوميدي، مع منح الشباب فرصة إبراز مواهبهم الفنية.












