أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) أن منتخب المغرب للشباب، المعروف بـ”أشبال الأطلس”، كتب أسماءه بأحرف من ذهب، ملهمًا جيلًا جديدًا في إفريقيا والعالم.
وأبرز (كاف)، عبر موقعه الرسمي، أن المنتخب المغربي انضم إلى نخبة المتوجين بلقب كأس العالم تحت 20 سنة، بعد فوزه التاريخي على منتخب الأرجنتين بنتيجة 2-0 في نهائي البطولة، الذي أقيم يوم الأحد 19 أكتوبر على ملعب خوليو مارتينيث برادانوس بمدينة سانتياغو في تشيلي، ليحصد بذلك أول لقب عالمي في تاريخه.
وحقق النجم ياسر الزبيري إنجازًا بارزًا، إذ سجل هدفي اللقاء وقدم أداءً استثنائيًا جعله يتوج بجائزة أفضل لاعب في المباراة. وقدم “أشبال الأطلس” عرضًا متكاملًا جمع بين الصلابة الدفاعية والجرأة الهجومية، تحت قيادة المدرب محمد وهبي.
كما سلط (كاف) الضوء على تفوق الزبيري الذي كان مفاجأة البطولة، حيث أنهى المنافسة متصدرًا ترتيب الهدافين برصيد 5 أهداف، ليحصل على جائزة الحذاء الذهبي، فيما توج عثمان معما بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في البطولة، وحصل الزبيري على الكرة الفضية كثاني أفضل لاعب.
وأشار الاتحاد الإفريقي إلى أن هذا الإنجاز التاريخي جاء بعد أشهر قليلة من احتلال المغرب المركز الثاني في بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 20 سنة، ما يؤكد التطور الكبير الذي تشهده برامج تكوين المواهب في المغرب تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.












