حقق الجيش السوداني تقدماً ميدانياً جديداً في ولايتي شمال وغرب كردفان، بعد شنه سلسلة هجمات منسقة ضد قوات الدعم السريع في محاور مدينتي الأبيض والنهود الخوي، وفق ما أفادت به اليوم وسائل إعلام محلية نقلاً عن مصادر عسكرية.وأوضحــت المصــادر أن قــوات الجيــش نفّذت عمليــات بريــة مدعومــة بــقصف مدفعــي ثقيل على مواقع تتبع لقوات الدعم السريع غرب مدينة الأبيض، عاصمة شمال كردفان، وشملت مناطق العيارة وأبو قعود وأبو سنون وأم صميمة.كما أشارت إلى أن “قوات الجيش استخدمت أيضاً طائرات مسيّرة في استهداف تجمعات الدعم السريع على محور النهود–الخوي بولاية غرب كردفان، ما أسفر عن تدمير شاحنات وقود وإمداد عسكري تابعة لقوات الدعم السريع”.وتأتي هذه التطورات بعد أيام من إحراز الجيش تقدماً ميدانياً في المناطق الشمالية والغربية لمدينة الأبيض، في إطار جهوده الرامية إلى فرض السيطرة الكاملة على ولاية شمال كردفان.
السبت, يونيو 20, 2026
آخر المستجدات :
- عرض توغولي يحتفي بالروح الإفريقية في موازين بالرباط
- انطلاق الدورة 37 للمجلس العلمي الأعلى بالرباط
- منتدى مكناس حول دور المهندس الفلاحي
- هايتي تتحدى “الأسود” بحثاً عن مفاجأة وداعية
- موجة حر وزخات رعدية تضرب عدة أقاليم بالمملكة
- افتتاح مركز جديد للإدماج المهني للشباب بسيدي مومن
- تشكيلة الأسود لمواجهة اسكتلندا
- ميلوني ترد على ترامب












