إطار جهود الارتقاء بالمنظومة الصحية، تم تجهيز عدد من المنشآت الطبية بمعدات بيوطبية عالية الجودة، إلى جانب اعتماد نظام معلوماتي مندمج يهدف إلى تحسين مسار استقبال المرضى وتوجيههم، وضمان خدمات صحية قريبة وذات جودة.كما تم تخصيص موارد بشرية مؤهلة للإشراف على مختلف الخدمات الطبية والتمريضية المتوفرة بالمراكز الصحية الجديدة. وتتيح هذه المنشآت الاستفادة من مجموعة واسعة من العلاجات، تشمل الفحوصات الطبية العامة، والخدمات التمريضية، ومتابعة الأمراض المزمنة مثل داء السكري وارتفاع ضغط الدم والأمراض التنفسية.وتولي هذه المراكز اهتماماً خاصاً بصحة الأم والطفل والصحة المدرسية، إضافة إلى تنفيذ برامج التوعية والتحسيس، وتعزيز التربية الصحية داخل المجتمع. كما تعتمد على آليات اليقظة الوبائية وتوفر خدمات الصحة المتنقلة لتقريب العلاج من المواطن في مختلف المناطق.
الثلاثاء, يونيو 23, 2026
آخر المستجدات :
- تصريحات “بن غفير” ضد لبنان تشعل غضباً دولياً
- نقابات الشاحنات تلوح بالإضراب بعد “صدمة البرلمان”
- بعثة المنتخب المغربي في أمريكا لإخماد ثورة هايتي
- مسلح بزي عسكري يقتل شرطياً ويثير الرعب في حي يهودي!
- مراقبة أموال المحامين”.. خطوة تشريعية تثير الجدل
- انقلاب شاحنة ينهي حياة خيول “سربة” شهيرة في سطات
- كيف انهار توازن سوق الدواجن بالمغرب..أعبود يوضح
- تفاصيل ليلة عصيبة عاشها ركاب سفينة “GNV”












