ضمن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم تأهله إلى الدور الثاني من منافسات كأس أمم إفريقيا، عقب فوزه المستحق على نظيره الزامبي بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات.وأقيمت المواجهة على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله، حيث فرضت العناصر الوطنية سيطرتها منذ الدقائق الأولى، وافتتحت باب التسجيل في الدقيقة التاسعة عن طريق أيوب الكعبي. وواصل “أسود الأطلس” ضغطهم الهجومي، ليتمكن إبراهيم دياز من مضاعفة النتيجة في الدقيقة 27، قبل أن يعود أيوب الكعبي ليوقع الهدف الثالث مع بداية الشوط الثاني، في الدقيقة 50.ودخل المنتخب المغربي اللقاء بالتشكيلة التالية:ياسين بونو، نايف أكرد، آدم ماسينا، محمد الشيبي، نصير مزراوي، عز الدين أوناحي، إبراهيم دياز، إسماعيل الصيباري، نائل العيناوي، عبد الصمد الزلزولي، وأيوب الكعبي.وبهذا الفوز، تصدر المنتخب المغربي ترتيب المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط، متقدماً على منتخبي مالي وزامبيا اللذين حصلا على نقطتين لكل منهما، فيما تذيل منتخب جزر القمر الترتيب بنقطة واحدة.وفي المباراة الأخرى عن المجموعة نفسها، والتي أُجريت في التوقيت ذاته، تعادل منتخبا مالي وجزر القمر دون أهداف على أرضية ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.
الجمعة, يونيو 26, 2026
آخر المستجدات :
- المغرب يبرز بجنيف تكامل مكافحة الفساد وحقوق الإنسان
- 22 سنة سجناً للناصري وبعيوي في ملف “إسكوبار الصحراء
- مراكش تحتضن كأس العالم للمحاكاة الطبية في طب الأطفال
- واشنطن.. تدفقات النفط عبر هرمز عادت لمستوياتها السابقة
- القفطان المغربي يتألق في هانغتشو
- تكريم روح المعماري عبد الرحمن شرفي
- الداخلة تختتم النسخة الثانية من برنامج “كفاءة”
- معارض صفرو تبرز غنى التراث الفلاحي والحرفي












