يلتقي المنتخب الوطني المغربي، يوم الأحد المقبل، مع نظيره التنزاني في دور ثمن نهائي منافسات كأس إفريقيا للأمم (المغرب 2025)، على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.ويخوض “أسود الأطلس” المباراة بصفته متصدر المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، جمعها من فوزين على جزر القمر (2-0) وزامبيا (3-0)، وتعادل مع منتخب مالي (1-1). في المقابل، تأهل المنتخب التنزاني كثالث المجموعة الثالثة برصيد نقطتين، من تعادلين أمام أوغندا وتونس، دون تحقيق أي انتصار. وجاءت نيجيريا في صدارة تلك المجموعة بـ9 نقاط، متقدمة على “نسور قرطاج” أصحاب المركز الثاني بـ4 نقاط.وسبق للمنتخب المغربي أن واجه تنزانيا في مناسبات سابقة، كان آخرها في مارس الماضي بالملعب الشرفي بوجدة، ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، وانتهت بفوز “أسود الأطلس” بهدفين دون رد سجلهما نايف أكرد وبراهيم دياز.وتنتظر الجماهير المغربية مواجهة مثيرة بين الفريقين، مع توقعات بتقديم المنتخب الوطني أداء قوياً يسعى من خلاله لتعزيز فرصه في الوصول إلى المراحل المتقدمة من البطولة.
الخميس, يونيو 25, 2026
آخر المستجدات :
- ترامب.. إيران وافقت على تفتيش منشآتها النووية
- 254 نزيلا يجتازون امتحانات الإعدادي بسجن رأس الماء
- طنجة وبغداد تعززان التعاون اللامركزي
- وثائقي يفتح نقاش الانتقال الطاقي بالمغرب
- أوروبا توصي بتجنب أجواء إيران والعراق ولبنان
- فاس تحتفي بابتكارات شبابية في إنترنت الأشياء
- جليد السهولي.. كفاءة مغربية ألمانية في طب الأورام
- تكريم طبيب مغربي ألماني بارز ببرلين












