لقي شخصان مصرعهما وأصيب أربعة آخرون بجروح متفاوتة الخطورة، إثر انهيار جزئي لبناية سكنية زوال يوم الاثنين 5 يناير 2026، بحي العكاري بمدينة الرباط، وفق ما أفادت به السلطات المحلية بعمالة الرباط.وأوضح المصدر ذاته أن البناية المنهارة تتكون من طابق أرضي يضم محلًا تجاريًا، إضافة إلى طابقين سكنيين كانت تقطنهما أسرة واحدة، مشيرًا إلى أن الحادث استنفر مختلف المصالح المعنية فور وقوعه.وانتقلت إلى عين المكان السلطات المحلية والأمنية، إلى جانب عناصر الوقاية المدنية، حيث باشرت عمليات البحث والإنقاذ، مع اتخاذ جميع التدابير الاحترازية اللازمة، خاصة تأمين محيط البناية المنهارة جزئيًا، والتأكد من سلامة البنايات المجاورة تفاديًا لأي انهيارات محتملة.وتم نقل المصابين على وجه السرعة إلى المستشفى من أجل إخضاعهم للفحوصات الطبية اللازمة وتلقي العلاجات الضرورية، فيما جرى التعامل مع الحادث وفق البروتوكولات المعمول بها في مثل هذه الحالات.وأشار المصدر إلى أن السلطات المختصة فتحت بحثًا في الموضوع تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل تحديد ظروف وملابسات هذا الانهيار، والكشف عن أسبابه والمسؤوليات المحتملة، في انتظار ما ستسفر عنه نتائج التحقيق.
الخميس, يونيو 25, 2026
آخر المستجدات :
- البحرين تؤكد أن أمن الخليج لا يقبل التقسيم
- تقرير دولي.. شح المياه يهدد طموحات المغرب الخضراء
- النفط يتراجع مع انحسار مخاوف الإمدادات
- قاضيات بالجنائية الدولية يقاضين ترامب
- إطار عالمي جديد للمركبات ذاتية القيادة
- طنجة تدعو لجعل الصحة ركيزة لاستدامة المدن
- تدشين المركز الوطني للموارد الجينية بالرباط
- ترامب.. إيران وافقت على تفتيش منشآتها النووية












