تتواصل بالمكسيك فعاليات النسخة الثانية من الأسبوع الثقافي المغربي، الذي انطلق بالعاصمة مكسيكو وانتقل إلى مدينة فياإيرموسا بولاية تاباسكو، في إطار برنامج ثقافي يمتد إلى غاية 31 يناير الجاري.وشهدت إحدى أمسيات التظاهرة حضور مسؤولين محليين وشخصيات ثقافية وفنية، وتميزت بعروض للقفطان المغربي وفنون “عبيدات الرما” وموسيقى المارياتشي، إلى جانب تقديم نماذج من فنون الطبخ والصناعة التقليدية والزليج المغربي.وأكد سفير المغرب بالمكسيك، عبد الفتاح اللبار، أن هذه التظاهرة تعكس حرص المملكة على تقاسم غناها الحضاري مع الشعب المكسيكي وتعزيز القيم المشتركة بين البلدين. من جهته، أبرز حاكم ولاية تاباسكو أهمية هذه المبادرات في توطيد جسور التواصل الثقافي بين الشعبين.وسيختتم الأسبوع الثقافي المغربي محطاته بولاية سونورا، حيث يشارك المغرب كضيف شرف في مهرجان ألونسو أورتيز تيرادو، من خلال عروض فنية وثقافية تعكس تنوع وغنى الثقافة المغربية.
الإثنين, يونيو 22, 2026
آخر المستجدات :
- طقس حار وزخات رعدية محلية اليوم بالمغرب
- تفكيك شبكة الرشوة والتزوير بـ “نارسا” زاكورة
- تفاقم أزمة احتلال الملك العمومي بحي بنكيران بطنجة
- مخدر الدلاح”..ضربة أمنية موجعة لشبكة تهريب دولي بطنجة
- النيران تلتهم طفلاً داخل محل للأفرشة
- خودالي..التمويل المستدام والولوجيات هما مفتاح إدماج ذوي الإعاقة بالمغرب
- سقوط غامض لطائرة خاصة يستنفر سلطات الحسيمة
- لامين جمال يتأهب لـ “تفكيك” الدفاع السعودي












