أكدت الجهات المختصة في دولة الإمارات العربية المتحدة اندلاع حريق في مولّد كهربائي يقع خارج المحيط الداخلي لـمحطة براكة للطاقة النووية بمنطقة الظفرة، وذلك عقب استهدافه بطائرة مسيّرة، دون تسجيل أي إصابات بشرية.وأوضح مكتب أبوظبي الإعلامي في بيان رسمي أن فرق الطوارئ تدخلت بشكل فوري للتعامل مع الحريق الذي اندلع في أحد المرافق الخارجية للمحطة، مؤكداً أن الحادث لم يخلّف أي تأثير على مستويات السلامة الإشعاعية داخل المنشأة أو محيطها.من جهتها، أفادت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية بأن الحادث لم يمسّ سلامة المحطة أو أنظمتها التشغيلية الأساسية، مشيرة إلى أن جميع وحدات الإنتاج تواصل عملها بشكل طبيعي وكالمعتاد.ودعت الجهات المختصة إلى عدم تداول الشائعات، والاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات الدقيقة حول مستجدات الوضع، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عن أي تطورات في الوقت المناسب.
السبت, يونيو 6, 2026
آخر المستجدات :
- بركان تحتضن المؤتمر الدولي الثالث للدبلوماسية الرياضية
- المستشفى الجهوي لتطوان يعزز العرض الصحي بالشمال
- المغرب وليبيريا يعززان التعاون في الصيد البحري
- بوتين..روسيا تواصل تصدير اليورانيوم لواشنطن رغم العقوبات
- قلعة السراغنة.. الأمن يحبط سطواً مسلحاً على وكالة بنكية
- دعوات لتعزيز الأمن السيبراني الإفريقي من الرباط
- ميدي 1 تيفي توسع حضورها الإعلامي في مالي
- ارتفاع عدد السياح الوافدين على المغرب












