تحتفل المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة الرباط – سلا – القنيطرة باليوم العالمي للامتناع عن التدخين لسنة 2025. ويهدف هذا الاحتفال، الذي يقام تحت شعار “منتجات التبغ والنيكوتين: كشف أساليب الإغراء التي تستخدمها صناعة التبغ”، إلى تعبئة المهنيين الصحيين والشباب وعامة الناس حول المخاطر المرتبطة بالتبغ.
تسعى هذه الفعالية إلى التوعية بالمخاطر الجسدية والنفسية لاستهلاك التبغ، بما في ذلك السجائر الإلكترونية المحتوية على النيكوتين أو القنب، وفضح الاستراتيجيات التسويقية التي تنتهجها شركات صناعة التبغ لاستهداف الشباب. كما تهدف إلى التشجيع على اللجوء إلى خدمات المساعدة على الإقلاع عن التدخين داخل المؤسسات الصحية.
تتضمن الفعالية أروقة تفاعلية وعروض تعليمية وأنشطة تحسيسية، وسيشارك فيها مختصون ومدربون لتوجيه المشاركين وإجراء تقييمات بسيطة وتقديم المشورة بشأن التغذية والنشاط البدني. ودعت المديرية المواطنين والشباب والمهنيين الصحيين ووسائل الإعلام إلى المشاركة بنشاط في هذا الحدث وإذاعة ونشر رسائل الوقاية لحماية الأجيال الحالية والمستقبلية من أضرار التبغ.












