انطلقت، مساء أمس الخميس بالدار البيضاء، فعاليات الدورة الـ 18 لمهرجان “جازابلانكا” في أجواء حماسية، تميزت بتوافد كثيف لجمهور يمثل مختلف الأجيال.
أوفى حفل الافتتاح بوعوده، بفضل تصميم سمعي بصري متقن وأجواء حميمية طبعت انطلاقة هذه النسخة الجديدة. قدمت الفرقة الكوبية “إل كوميتي” أداء مميزا جمع بين المهارة التقنية والارتجال.
أبهرت الفنانة زهرة هندي جمهور منصة “كازا أنفا” في أجواء شاعرية وهادئة، من خلال حفل موسيقي حميمي. كما اختتمت الأمسية الفنية بأداء مبهر للنجم العالمي “سيل”، أحد أبرز رموز موسيقى السول والبوب.
يواصل مهرجان “جازابلانكا”، الذي تستمر فعالياته إلى غاية 12 يوليوز الجاري، التزامه بتقديم تجربة متكاملة للجمهور. تم تجهيز الفضاءات لتوفير أقصى درجات الراحة، من خلال منصتين وفضاءات للمأكولات المتنوعة، ومناطق للاسترخاء، وأجواء حميمية تجعل من المهرجان فضاء نابضا بالحياة والتلاقي.
ستحتضن منصة “نفس جديد” بحديقة الجامعة العربية بالدار البيضاء، إلى غاية 12 يوليوز الجاري، أربعة عروض موسيقية مجانية يحييها كل من: فرقة “درعة تريبز”، مهدي قاموم، أنس شليح كينتت، وسكينة فحصي.












