أطلقت وكالة الحوض المائي لملوية حملة تحسيسية حول مخاطر السباحة في بحيرات السدود على صعيد الحوض، وذلك منذ بداية شهر يوليوز الجاري. تهدف هذه الحملة إلى تحسيس وتوعية الساكنة المجاورة لبحيرات السدود ومرتادي ضفافها بخطورة المغامرة بالسباحة فيها.
تشير الوكالة إلى أن بحيرات السدود تتميز باحتوائها على كمية كبيرة من الأوحال تجذب إلى الأسفل، مما يجعل الصعود لمستوى الماء أمرا مستحيلا، وبالتالي ينتج عنه خسائر في الأرواح. كما أن السباحة في هذه البحيرات تشكل خطرا كبيرا على المواطنين دون اعتبار للسن أو للخبرة في مجال السباحة.
تأتي هذه الحملة التحسيسية، المنظمة تحت شعار “حقينة السد ماشي بلاصة ديال السباحة، راه خطر على حياتنا”، بهدف تحذير المواطنين من المخاطر المرتبطة بهذه الظاهرة. وتتعاون الوكالة في هذه الحملة مع السلطات المحلية والجماعات الترابية المجاورة للسدود وفعاليات المجتمع المدني.
تبرز أهمية هذه الحملة في فصل الصيف، حيث يلجأ عدد من المواطنين لبحيرات السدود قصد السباحة، دون مراعاة للخطر الذي يتهدد سلامتهم وحياتهم. وتسعى الوكالة من خلال هذه الحملة إلى تعزيز الوعي لدى المواطنين بمخاطر السباحة في بحيرات السدود.












