قضت محكمة الاستئناف بتازة، اليوم الثلاثاء 16 شتنبر 2025، برفع العقوبة الصادرة في حق الناشط عمر القندوسي إلى سنتين ونصف حبسا نافذا، بعدما كان قد أدين ابتدائيا بثمانية أشهر سجنا نافذا.ويتابع القندوسي على خلفية فيديو نشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عرض فيه بقايا عظام قال إنها قد تعود لحمير ذُبحت وقدمت لحوما للاستهلاك في محلات بمنطقة واد أمليل بإقليم تازة، وهو ما اعتبره أصحاب محلات الجزارة والشواء “ادعاءات كاذبة” تقدموا بشأنها بشكايات.وكانت عناصر الدرك الملكي قد أوقفت الناشط المذكور وأحالته على القضاء، الذي وجه له تهم “إهانة موظفين عموميين أثناء أداء مهامهم” و”بث وتوزيع وقائع كاذبة عبر الأنظمة المعلوماتية بغرض التشهير”.يشار إلى أن عمر القندوسي قضى أزيد من عشرين سنة في إسبانيا قبل عودته إلى المغرب، حيث ارتبط اسمه إعلاميا بفيديو “عظام الحمير”.
الجمعة, يونيو 26, 2026
آخر المستجدات :
- المغرب يبرز بجنيف تكامل مكافحة الفساد وحقوق الإنسان
- 22 سنة سجناً للناصري وبعيوي في ملف “إسكوبار الصحراء
- مراكش تحتضن كأس العالم للمحاكاة الطبية في طب الأطفال
- واشنطن.. تدفقات النفط عبر هرمز عادت لمستوياتها السابقة
- القفطان المغربي يتألق في هانغتشو
- تكريم روح المعماري عبد الرحمن شرفي
- الداخلة تختتم النسخة الثانية من برنامج “كفاءة”
- معارض صفرو تبرز غنى التراث الفلاحي والحرفي












