أعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، إيال زمير، أن بلاده حققت «انتصاراً في حرب وجودية متعددة الجبهات»، مؤكداً أن المؤسسة العسكرية نجحت في «إعادة صياغة مفهوم الأمن القومي واستراتيجية الدفاع والردع للسنوات المقبلة».
وأوضح زمير أن الجيش واجه خلال الحرب الأخيرة «تحديات غير مسبوقة» على أكثر من جبهة، لكنه تمكن من «تحقيق إنجازات ميدانية تعزز مكانة إسرائيل الأمنية والعسكرية في المنطقة»، وفق ما نقلت قناة «العربية».
ويأتي هذا الإعلان عشية انعقاد قمة دولية كبرى في مدينة شرم الشيخ المصرية، يوم غد الاثنين، تحت عنوان “قمة شرم الشيخ للسلام”، برئاسة مشتركة بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، وبمشاركة قادة أكثر من عشرين دولة.
وتهدف القمة، بحسب بيان رسمي لرئاسة الجمهورية المصرية، إلى وقف الحرب في قطاع غزة وتعزيز جهود إحلال السلام والاستقرار في المنطقة، تمهيداً لـ«فتح صفحة جديدة من الأمن الإقليمي والتعاون المشترك».












