نظمت الرابطة المحمدية للعلماء يومي السبت والأحد بتطوان ورشة علمية متخصصة تحت عنوان “منهاجية الإعمال الوظيفي للعلوم الإسلامية: التأسيس لحقيبة عدة جامعة”، أطرها الأمين العام للرابطة أحمد عبادي، وذلك بمركز أبي الحسن الأشعري للدراسات والبحوث العقدية المتخصصة.
وأوضحت الرابطة في بلاغ لها أن هذه الورشة تأتي في إطار تعزيز التكامل البحثي بين مراكزها البحثية ووحداتها العلمية، بهدف معالجة القضايا العلمية والمعرفية المعاصرة بطرق أكثر أصالة وفاعلية، ومواكبة التحولات المتسارعة في العالم الحديث.
وأشار البلاغ إلى أن اختيار جهة الشمال لانطلاق هذه اللقاءات العلمية يعكس ما تزخر به المنطقة من مراكز بحثية رائدة وفضاءات تربوية وفكرية، ما يتيح الجمع بين الدراسة النظرية الرصينة والتطبيق الميداني، في سياق يعكس النهج العلمي للرابطة في خدمة الثوابت الدينية والوطنية، تماشياً مع توجيهات مولانا أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس.
وخلص البلاغ إلى أن هذه الورشة، التي حضرها رؤساء وباحثو مراكز ووحدات الرابطة بجهة الشمال، ستتلوها ورشات علمية مماثلة مع مختلف مراكز الرابطة في باقي جهات المملكة.












