سخر المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية، علي خامنئي، من تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي ادعى فيها أن القوات الأمريكية نجحت في تدمير القدرات النووية الإيرانية، واصفاً تلك المزاعم بأنها «أحلام وأوهام».
وفي منشور له على منصة «إكس»، اليوم الاثنين، قال خامنئي: «الرئيس الأمريكي يتفاخر بأنه قصف المنشآت النووية الإيرانية ودمرها… حسنًا، استمروا في أحلامكم!» — في إشارة ساخرة إلى ما اعتبره مبالغات من واشنطن.
وخلال استقباله مجموعة من الرياضيين الإيرانيين المتوجين بميداليات أولمبية، اعتبر خامنئي أن الزيارة الأخيرة لترامب إلى إسرائيل كانت محاولة لرفع معنويات «الصهاينة المحبطين»، مؤكداً أن تل أبيب «تلقت صفعة مؤلمة» خلال المواجهات التي وقعت مع إيران في يونيو الماضي.
كما وصف خامنئي التصريحات الأمريكية بشأن إيران بأنها «سخيفة وعديمة القيمة»، مشدداً على أن بلاده أصبحت «رمزاً للأمل والطموح لدى الشباب الساعي لتحقيق الإنجاز»، في إشارة إلى ما يراه صموداً إيرانياً في وجه الضغوط والعقوبات الغربية.












