تنفيذاً للتعليمات الملكية السامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، اليوم الثلاثاء بمقر الإدارة، وزيرة الدفاع الوطني الليبيرية، جيرالدين جانيت جورج، على رأس وفد رسمي يقوم بزيارة عمل للمغرب.
وأفاد بلاغ لإدارة الدفاع الوطني أن الزيارة تندرج في إطار توطيد وتنويع التعاون الثنائي بين المملكة المغربية وجمهورية ليبيريا، وتميزت بتوقيع اتفاق للتعاون العسكري بحضور الفريق أول، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية.
وينص الاتفاق على التعاون في مجالات التكوين، التدريب والمناورات، المساعدة التقنية، الصحة العسكرية، وتبادل الخبرات والتجارب في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك. كما تم إحداث لجنة عسكرية مختلطة مكلفة بتحديد محاور التعاون، على أن تعقد اجتماعاتها بالتناوب بين الرباط ومونروفيا.
وشهد اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك، مؤكدين على الدور الإيجابي والبناء الذي تضطلع به المغرب وليبيريا في الحفاظ على الاستقرار والأمن والسلام بالقارة الإفريقية.
كما شكل هذا الاجتماع مناسبة لإبراز مبادرات التعاون جنوب-جنوب والاندماج الإقليمي التي أطلقت تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي تعكس دور المغرب كفاعل ديناميكي في تحقيق الاستقرار والأمن والازدهار المشترك للقارة الإفريقية.
واختتم اللقاء بالتأكيد على الإرادة المشتركة لتعزيز علاقات الصداقة بين البلدين وتفعيل اتفاق التعاون العسكري لتعميق الشراكة المستقبلية.












