وقعت الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، اليوم الخميس بالرباط، على اتفاقية الانضمام إلى البوابة الوطنية للحق في الحصول على المعلومات، التي تُديرها لجنة الحق في الحصول على المعلومات.وشارك في حفل التوقيع، الذي أقيم بمقر الهيئة الوطنية، كل من رئيس الهيئة، محمد بنعليلو، ورئيس لجنة الحق في الحصول على المعلومات، عمر السغروشني، وذلك ضمن اجتماع عمل خصص لتعزيز التعاون بين المؤسستين في مجالي الشفافية وتكريس الحق في الوصول إلى المعلومات.وتهدف البوابة الوطنية إلى تمكين المواطنات والمواطنين، بالإضافة إلى الأجانب المقيمين بالمغرب بصفة قانونية، من تقديم وتتبع طلبات الحصول على المعلومات، فضلاً عن متابعة الشكايات المرتبطة بها، وفق ما ينص عليه القانون رقم 31.13.كما ستوفر البوابة مؤشرات دقيقة للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، تساعدها في تطوير جودة الخدمات وتحسين آليات تقديم المعلومات.وتناول الاجتماع أيضاً مناقشة عناصر مراجعة القانون رقم 31.13، بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز الشراكة والتعاون بين الهيئة الوطنية ولجنة الحق في الحصول على المعلومات.وتأتي هذه الخطوة في إطار رؤية المؤسستين لدعم إدارة حديثة ومنفتحة على مبادئ الشفافية، تضع المواطن في صلب السياسات العمومية، وتعزز التكامل والتعاون المؤسساتي في المجالات ذات الصلة.
الخميس, يونيو 25, 2026
آخر المستجدات :
- ترامب.. إيران وافقت على تفتيش منشآتها النووية
- 254 نزيلا يجتازون امتحانات الإعدادي بسجن رأس الماء
- طنجة وبغداد تعززان التعاون اللامركزي
- وثائقي يفتح نقاش الانتقال الطاقي بالمغرب
- أوروبا توصي بتجنب أجواء إيران والعراق ولبنان
- فاس تحتفي بابتكارات شبابية في إنترنت الأشياء
- جليد السهولي.. كفاءة مغربية ألمانية في طب الأورام
- تكريم طبيب مغربي ألماني بارز ببرلين












