أشاد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإقليمي والبوركينابيين بالخارج، كاراموكو جونماري تراوري، خلال زيارة رسمية إلى الرباط اليوم الثلاثاء، بحيوية الشراكة التي تجمع بوركينافاسو بالمغرب، مؤكداً أهمية المبادرة الملكية الهادفة إلى تمكين دول الساحل من الولوج إلى المحيط الأطلسي.وجاءت تصريحات تراوري في ندوة صحفية عقدها عقب مباحثاته مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، حيث أبرز التزام بلاده بدعم وتنفيذ هذه المبادرة الملكية التي تُعد، حسب قوله، رافعة استراتيجية لتعزيز التنمية والاستقرار في منطقة الساحل.كما نوّه رئيس الدبلوماسية البوركينابية بالمبادرات الملكية الرامية إلى الارتقاء بالقارة الإفريقية، مؤكداً رغبة بلاده في تطوير علاقاتها مع المغرب عبر توسيع مجالات التعاون وتوطيد الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.ويأتي هذا اللقاء في سياق انعقاد المؤتمر الدولي الأول المخصص لضحايا الإرهاب في إفريقيا، المنظم بشراكة مع مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، والذي تستضيفه المملكة المغربية.
الجمعة, يونيو 26, 2026
آخر المستجدات :
- المغرب يبرز رؤيته الرقمية بالأمم المتحدة
- “كفاءة” تتوج 232 مهنيا بالرشيدية
- المغرب يبرز بجنيف تكامل مكافحة الفساد وحقوق الإنسان
- 22 سنة سجناً للناصري وبعيوي في ملف “إسكوبار الصحراء
- مراكش تحتضن كأس العالم للمحاكاة الطبية في طب الأطفال
- واشنطن.. تدفقات النفط عبر هرمز عادت لمستوياتها السابقة
- القفطان المغربي يتألق في هانغتشو
- تكريم روح المعماري عبد الرحمن شرفي












