شرعت السلطات الأسترالية، اليوم الاثنين، في تنفيذ قانون جديد يقضي بمنع المراهقين دون سن 16 عاماً من استخدام منصّات التواصل الاجتماعي، وذلك في خطوة تهدف إلى الحد من المخاطر الرقمية وحماية الفئات الصغيرة من التأثيرات السلبية للاستخدام المبكر لهذه المنصّات.وأوضحت وزيرة الاتصالات الأسترالية، أنيكا ويلز، في بيان رسمي، أن هذا التشريع يأتي استجابة لارتفاع القلق المجتمعي بشأن الآثار النفسية والاجتماعية التي قد يسببها التعرض المبكر والمكثف لمحتوى مواقع التواصل. وأضافت أن الحكومة تعتبر حماية الأطفال والمراهقين من المخاطر الرقمية “أولوية وطنية”.وأكدت الوزيرة أن القانون الجديد يسعى إلى خلق بيئة رقمية أكثر أماناً، عبر تقليص وصول القاصرين إلى المحتوى غير المناسب، والحدّ من تعرضهم لظواهر مثل التنمر الإلكتروني والإدمان الرقمي.
السبت, يونيو 13, 2026
آخر المستجدات :
- طفلة الـ 12 ربيعاً تلد قيصرياً ومطالب بحبل المشنقة للمتورطين
- المغرب يعزز أمنه المائي عبر تحلية مياه البحر ويستقطب إشادة دولية
- دعوة لمقاربة مندمجة لتدبير السواحل
- تكريم شخصيات ساهمت في تعزيز المساواة والتنمية
- نحو عدالة أكثر حماية للأطفال بالمغرب
- استنفار أمني بمراكش بعد سرقة سيارة شرطة
- جمعية موشي بنميمون تستنكر إقصاءها من الدعم
- أمن مكناس يفكك شبكة للفساد داخل مركز للتدليك












