أعلن الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، عن تحسن ملحوظ في معدل ملء حقينة السدود بالمملكة، حيث انتقل بين 12 و18 دجنبر الجاري من 31,1% إلى 32,97%، بمخزون مائي إجمالي يفوق 5,5 مليار متر مكعب.وأوضح الوزير، في معرض رده على سؤال خلال لقاء مع الصحافة عقب انعقاد مجلس الحكومة، أن هذا المعدل أعلى من الفترة نفسها من السنة الماضية، والتي بلغ فيها 28,7%.وأشار إلى أن الواردات المائية المسجلة منذ فاتح شتنبر حتى 18 دجنبر الجاري بلغت 768 مليون متر مكعب، منها 346 مليون متر مكعب خلال الأيام الستة الأخيرة، وهو ما يمثل عجزاً يقدر بحوالي 68% مقارنة بالمعدل السنوي للواردات.وأضاف الوزير أن المغرب سجل خلال نفس الفترة تساقطات مطرية بلغت 51 ملم، مسجلاً بذلك عجزاً يقارب 27% مقارنة بالمعدل الطبيعي، مع ارتفاع طفيف بنسبة 3% مقارنة بالفترة نفسها من الموسم الماضي.
الثلاثاء, يونيو 23, 2026
آخر المستجدات :
- إحباط “صفقة تاونات” في فاس
- تصريحات “بن غفير” ضد لبنان تشعل غضباً دولياً
- نقابات الشاحنات تلوح بالإضراب بعد “صدمة البرلمان”
- بعثة المنتخب المغربي في أمريكا لإخماد ثورة هايتي
- مسلح بزي عسكري يقتل شرطياً ويثير الرعب في حي يهودي!
- مراقبة أموال المحامين”.. خطوة تشريعية تثير الجدل
- انقلاب شاحنة ينهي حياة خيول “سربة” شهيرة في سطات
- كيف انهار توازن سوق الدواجن بالمغرب..أعبود يوضح












