أعلنت وزارة النقل واللوجيستيك عن إطلاق عملية جديدة تهم تقديم الدعم الاستثنائي لفائدة مهنيي قطاع النقل الطرقي للبضائع والأشخاص، وذلك في سياق الارتفاع المتواصل لأسعار النفط على الصعيد الدولي، وما نتج عنه من زيادة في أسعار المحروقات داخل السوق الوطنية.وأوضحت الوزارة، في بلاغ رسمي، أن هذه المبادرة تأتي استمرارا للإجراءات التي اعتمدتها الحكومة خلال مارس 2022، بهدف التخفيف من الأعباء المالية التي تثقل كاهل مهنيي القطاع وضمان استمرارية نشاطهم في ظروف ملائمة.وفي ما يتعلق بالجانب الإجرائي، أفادت الوزارة أن باب إيداع طلبات الاستفادة سيفتح ابتداء من يوم الجمعة 20 مارس 2026، عبر المنصة الرقمية المخصصة لهذا الغرض، حيث يمكن للمهنيين تقديم طلباتهم وتتبعها بشكل إلكتروني، وفق نفس الآلية التي تم اعتمادها سابقا وأثبتت فعاليتها في تسريع وتيرة معالجة الملفات وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.كما أكدت وزارة النقل واللوجيستيك أن مصالحها، سواء على المستوى المركزي أو المحلي، ستظل رهن إشارة المهنيين لتقديم كافة التوضيحات والمواكبة اللازمة لإنجاح هذه العملية.
الإثنين, يونيو 22, 2026
آخر المستجدات :
- كيف انهار توازن سوق الدواجن بالمغرب..أعبود يوضح
- تفاصيل ليلة عصيبة عاشها ركاب سفينة “GNV”
- غلاء اللحوم يلهب جيوب المغاربة بعد العيد
- حجي..”الأسود” يملكون جيلًا ذهبيًا يتفوق على البرازيل
- قطار ينهي حياة ثلاثيني بمراكش
- الدعم العمومي للأحزاب يقفز إلى 40 مليار سنتيم
- المندوبية السامية تزف أرقاماً مشجعة عن التضخم والأسعار
- إيبولا يتجاوز عتبة الألف إصابة بالكونغو












